الفهري يهدد بوقف التصوير في حال تفشي الفيروس – الجريدة 24

الفهري يهدد بوقف التصوير في حال تفشي الفيروس

الكاتب : شيماء الساعيد

24 يونيو 2020 - 09:50
الخط :

بات بإمكان الممثلين المغاربة العودة لاستديوهات التصوير واستئناف أنشطتهم، لكن وفق تدابير وإجراءات وقائية ضرورية لتفادي الإصابة بالوباء.

المركز السينمائي المغربي وضع دليل السلامة الصحية أمام مهنيو القطاع من ممثلين، مخرجين، وتقنيين، لضمان تصوير آمن، وذلك عن طريق عدم تجاوز عدد ساعات العمل “10 ساعات يوميا كحد أقصى، بغية التأكد من أن الفريق سيبقى في راحة وعلى استعداد، وكذا أن يوفر 4 مخازن أو صناديق أو مقاصف للحجر الصحي، تخزن فيها بالتناوب المعدات، والمقتنيات الفنية، والألبسة، التي لا يمكن تطهيرها، مع ضرورة تشميعها لمدة 3 أيام عند تخزين المشتريات الجديدة قبل استخدامها، والحرص على تعقيمها طوال فترة الانتاج، وتطهيرها بعد كل تخزين.

ومن بين الاجراءات التي دعا لها المركر، الالتزام بالحجر الصحي  في المنازل طوال فترة التصوير. كما أكد أنه في حالة تفشي العدوى في موقع التصوير، فإن ذلك سيؤدي إلى وضع الفريق في الحجرالصحي مع توقف مؤكد للتصوير.

في سياق متصل،  استئناف  "ccm"، دراسة ومنح رخص التصوير لفائدة شركات الإنتاج للأعمال السينمائية والسمعية البصرية، تبعا لقرار السلطات العمومية المتعلق بإمكانية استئناف الأنشطة المرتبطة بهذا المجال.

وسيحرص المركز على تتبع التدابير والإجراءات المتخذة أثناء التصوير لضمان سلامة وصحة كل الفرق الفنية والتقنية، وسيبذل كل الجهود اللازمة لتأمين استئناف طبيعي لنشاط الإنتاج السينمائي والسمعي البصري.

آخر الأخبار