الخياري لـ”الجريدة24″: ابني لم يستفد من امتياز ببلجيكا وترحيله جاء كسائر المواطنين – الجريدة 24

الخياري لـ"الجريدة24": ابني لم يستفد من امتياز ببلجيكا وترحيله جاء كسائر المواطنين

الكاتب : شيماء الساعيد

29 يونيو 2020 - 01:00
الخط :

عاد أيوب الخياري ابن الممثل الكوميدي محمد الخياري، إلى أرض الوطن بعدما ظل عالقا في الديار البلجيكية لأزيد من ثلاثة أشهر، بسبب الاجراءات التي رافقت حالة الطوارئ في كل من  المغرب وبلجيكا.

الخياري وضع حدا للجدل الذي لحق ترحيل ابنه من بلجيكا، قائلا في تصريحه لـ"الجريدة24"، أن نجله لم يحظى بأي امتيازات خاصة من القنصلية المغربية ببروكسيل، بل عاد لأرض الوطن كسائر المواطنين الذين علقوا خارج المغرب.

وأشار الخياري خلال حديثه، إلى أن ابنه أيوب يخضع حاليا للحجر الصحي الذي تم فرضه على المغاربة العائدين من بلجيكا، مضيفا :" 3 أشهر وهو غايب علينا مسهلاش والله يسمح لينا من الوالدين".

في سياق متصل، ردت القنصلية المغربية ببروكسيل على الضجة التي خلفها خبر ترحيل أيوب الخياري، قائلة إنها استجابت لطلبه بحكم أنه مواطن مغربي علق في ببلجيكا خلال زيارته السياحية إلى هناك، شأنه شأن باقي المغاربة الذين كانوا في وضعية صعبة.

واعتبرت القنصلية في توضيحها لأحد المنابر الاعلامية، أن  نجل الخياري سجل بالائحة الأولى للمرشحين للعودة إلى المغرب على متن رحلة الخطوط الملكية المغربية، التي عاد على متنها المواطنون الذين كانوا في وضعية مادية وصحية صعبة.

يشار إلى أن الخياري، أعلن الأسبوع الماضي خبر عودة ابنه من بلجيكا، حيث شارك جمهروه على الفايسبوك فرحته بقدوم نجله بعد أشهر من المعاناة.

 

آخر الأخبار