وزارة الثقافة تنفق مليوني درهم لتغطية خسائر المهرجانات – الجريدة 24

وزارة الثقافة تنفق مليوني درهم لتغطية خسائر المهرجانات

الكاتب : شيماء الساعيد

01 يوليو 2020 - 07:00
الخط :

أعلن وزير الثقافة عثمان الفردوس، اليوم الأربعاء، عن الميزانية التي خصصها المركز السينمائي المغربي، لدعم الانتاجات السينمائية خلال الفترة ما بين شهر أبريل ويونيو الماضيين، والتي حددت في أزيد  من 6.5 مليون درهم تهم أكثر من 11 مشروع سينمائي.

وأوضح الفردوس في تدوينة نشرها على حائطه الفايسبوكي، أن الوزارة خصصت غلافا ماليا بقيمة 2 مليون درهم، لتغطية النفقات والخسائر التي تكبدتها التظاهرات الفنية والمهرجانات السينمائية خلال فترة الطوارئ التي مرت منها البلاد.

ووعد الوزير في تدوينته، بتعويض العاملين بالقطاع  بأرباح شهر واحد بهدف إستئناف أنشطتهم  واعادة فتح القاعات، شريطة الالتزام بالتدابير الصحية التي تدعو لها وزارة الصحة لتفادي تفشي الفيروس.

في سياق متصل، وضعت وزارة الثقافة دليلا من أجل استئناف الأنشطة الثقافية، في المسارج والمتاحف، وفضاءات العروض، والمعالم التاريخية، حيث دعت كافة الراغبين في المشاركة في الأنشطة الثقافية إلى ضرورة تحميل تطبيق "وقايتنا".

بشار إلى أن جائحة أربكت الصناعة السينمائية المغربية وكذا الأنشطة التي كانت مبرمجة، إثر القرار الذي اتخذته الحكومة بإغلاق المسارح ودور العرض، كإجراء احترازي للحد من تفشي الفيروس داخل البلاد، ما تسبب في خسائر مادية جسمية تكبدها القطاع حلال الأشهر الأخيرة.

 

آخر الأخبار