المغاربة يهجرون قنوات القطب العمومي بعد تخفيف إجراءات الحجر – الجريدة 24

المغاربة يهجرون قنوات القطب العمومي بعد تخفيف إجراءات الحجر

الكاتب : شيماء الساعيد

02 يوليو 2020 - 09:30
الخط :

تشهد القنوات الوطنية خلال الأسابيع القليلة الماضية، تراجعا كبيرا في نسب المشاهدات، بعد التخفيف التدريجي من إجراءات الحجر الصحي.

آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة "ماروك ميتري" الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أكدت أن نسبة مشاهدة القنوات الوطنية انخفضت بـ17 دقيقة مقارنة مع الأسبوع  الماضي، حيث قضى المشاهد المغربي 4 ساعات و28 دقيقة يوميا، في مشاهدة القنوات الوطنية خلال الفترة الممتدة مابين 24 و 30 يونيو الماضي.

وأوضح تقرير "ماروك ميتري"، أن "دوزيم" تربعت على عرش القنوات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، فضلا عن المسلسلات التركية المدبلجة التي تحظى على متابعة كبيرة من طرف المغاربة، من بينها مسلسل "الوعد" الذي استقطب أزيد من 8 ملايين مشاهدة، يليه "فرصة ثانية" بأكثر من 7.5 مليون مشاههدة.

في المقابل، تعول القناة "الأولى" على الانتاجات الوطنية للرفع من نسب مشاهدتها، إذ استقطب مسلسل "قضية العمر"  أزيد من 4 مليون مشاهدة متبوعا بـ"الدنيا دوارة"، ثم حالة الطقس.

يشار إلى أن القنوات الوطنية اضطرت لتوقيف تصوير برامجها منذ إعلان حالة الطةارئ بالبلاد، الأمر الذي دفع بكل من "الأولى" و"دوزيم" إلى إعادة بث برامج ومسلسلات من الأرشيف.

آخر الأخبار