فلاح بالعرائش يقتل ابن عمه بعد نزاع حول سقي حقول الكيف – الجريدة 24

فلاح بالعرائش يقتل ابن عمه بعد نزاع حول سقي حقول الكيف

الكاتب : الجريدة24

02 يوليو 2020 - 12:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالعرائش، صباح اليوم (الخميس) على الوكيل العام في استئنافية طنجة، فلاحا قتل ابن عمه بعدما أطلق النار عليه من بندقية صيد، بسبب سوء تفاهم حول من له الأسبقية في سقي حقول القنب الهندي في ملكيتهما بدوار خندق أبران بجماعة تزروت.

وأمر الوكيل العام بالتحقيق في ظروف الحادث الذي أودى بحياة ثلاثيني تلقى رصاصة في الصدر بعدما أطلق النار عليه ابن عمه في نزاعهما العائلي، قبل نقل جثته إلى مستودع الأموات بالمستشفى لإخضاعها إلى التشريح الطبي، فيما أوقف المتهم الرئيسي وشقيقه اللذين وضعا رهن الحراسة النظرية.

وفتحت مصالح الدرك تحقيقا في الحادث وعاينت الجثة قبل نقلها إلى مستودع الأموات واستمعت إلى المتهم الرئيسي وأخوه وأفراد من عائلتهما وعائلة ابن عمها الضحية، سيما بعدما راجت إشاعات عن وجود تحريض من مسؤول الجماعة للمتهم على الانتقام من ابن عمه، ما كذبه المعني بالأمر.

واضطر رئيس الجماعة إلى إصدار بيان توضيحي بخصوص الحادث، نافيا ضلوعه في التحريض عليه، مؤكدا أن الجريمة التي وقعت أول أمس (الثلاثاء) سببها عائلي، نافيا ما أسماه الإشاعات المغرضة والأخبار الكاذبة التي اتهمته بالضلوع في التحريض على الشجار الذي أفضى إلى جريمة القتل.

واتضح من خلال الأبحاث التي فتحتها مصالح الدرك الملكي، أن الضحية وابن عمه اختلفا صباح أول أمس حول من له الأسبقية في سقي حقوله من الكيف بماء عين بالدوار، قبل أن يتلاسنا ويتبادلا السب والشتم، قبل أن يستعين الجاني ببندقية صيد، أطلق منها رصاصة على ابن عمه أزهقت روحه.

آخر الأخبار