مخرج مغربي في حفل جوائز الأوسكار – الجريدة 24

مخرج مغربي في حفل جوائز الأوسكار

الكاتب : شيماء الساعيد

02 يوليو 2020 - 05:00
الخط :

وجهت "أكاديمية العلوم والفنون السينمائية”، دعوتها للمخرجين المغربيين علي الصافي وتالا حديد، للانضمام إلى الاكاديمية برسم سنة 2020، رفقة 819 فنانا من مختلف أنحاء العالم.

وسيكون أمام كل من الصافي وتالا حديد، فرصة التصويت في حفل توزيع جوائز الأوسكار على الفيلم الوثائقي الذي سوف يتوج بالمسابقة السينمائية العالمية المقرر تنظيمها خلال الفترة يوم25 أبريل2021، بعدما كان مبرمجا، في 28 فبراير من العام ذاته.

وكان علي الصافي قد توج هذه السنة بالجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي في الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة من خلال فيلمه الجديد «قبل زحف الظلام » عن الرقابة في المغرب في مرحلة السبعينيات واشتهر الصافي في الساحة السينمائية المغربية بمجموعة من الأعمال منها «دموع الشيخات » و «جنيرال ، نحن هنا » و «صمت حقول الشمندر » و « ورزازات سينما » و « الباب السابع » عن الكاتب والشاعر والمخرج الراحل أحمد البوعناني و سبق للصافي أن كان عضو لجنة تحكيم الدورة الأخيرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

تجدر الإشارة إلى أن جائحة "كورونا" بعثرت أوراف حفل توزيع جوائز الأوسكار، إذ تم تأجيله بسبب  الأزمة الصحية التي تعيشها العديد من البلدان جراء تفشي الوباء.

آخر الأخبار