“دوزيم” تنفق 200 مليون لإنتاج رسوم متحركة – الجريدة 24

"دوزيم" تنفق 200 مليون لإنتاج رسوم متحركة

الكاتب : شيماء الساعيد

03 يوليو 2020 - 12:30
الخط :

تعتزم القناة الثانية إنتاج رسوم متحركة مغربية من 20 حلقة، في تجربة تعرض للمرة الأولى على القنوات الوطنية، بعدما اكتفت بعرض إنتاجات أجنبية مدبلجة للأطفال.

"دوزيم" أبدت استعدادها لتمويل ثلاث مسلسلات رسوم متحركة تراعي لحاجيات الأطفال والأسر المغربية، تكلفة كل حلقة منهم 10 ملايين، مع العلم أن كل عمل يضم20 حلقة.

من جهته اعتبر محمد بيوض مدير مهرجان سينما التحريك، تصريح خص به لـ"الجريدة24"، أن المبادرة التي قامت بها "دوزيم" تاريخية، خاصة وأنها المرة الأولى التي تقوم قناة وطنية بمثل هذه البادرة.

وأوضح بيوض خلال حديثه أن خطوة القناة القناة الثانية، ستفتح الباب أمام مجموعة من المواهب المغربية لتقديم أعمالهم والمنافسة بها، خاصة وأن المغرب يزخر على أسماء أبدعت في هذا المجال ببلدان أجنبية.

وأشار مدير المهرجان، إلى أن الرسوم التي ستقدمها "دوزيم"، ستكون فرصة للأطفال لمتابعة أعمال تتماشى مع سنهم، مضيفا :" كنا كنتمناو تكون سلسلات تكون فيها تاريخ المغرب عوض أعمال رديئة تقدم لأطفالنا".

يشار إلى أن "دوزيم فتحت الباب لإنتاج سلسلات رسوم متحركة 3d، عددها 3، وتتكون كل واحدة منهما من 20 حلقة، مدة الحلقة الواحدة 4 دقائق.

 

آخر الأخبار