“تيلسكوب فيلم” الأمريكية تقدم أفلام عيوش وزوجته لمشتركيها – الجريدة 24

"تيلسكوب فيلم" الأمريكية تقدم أفلام عيوش وزوجته لمشتركيها

الكاتب : شيماء الساعيد

03 يوليو 2020 - 06:00
الخط :

أتاحت منصة "تليسكوب فيلم" الفرصة أمام جمهورها لمتابعة أفلام عربية منها الإنتاجات المغربية "ياخيل الله" للمنتج والمخرج نبيل عيوش و"آدم" لمخرجته مريم التوزاني.

وتندرج العروض التي تقدمها المنصة الأمريكية في إطار مبادرة تسعى إلى التعريف بالانتاجات العربية في مختلف بقاع العالم، إذ تتضمن المنصة أقساما تضم الأفلام العربية الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، وتتنوع بين الأعمال التجارية الجماهيرية والفائزة بالجوائز.

وتضم المنصة الأفلام العربية صاحبة الإيرادات الضخمة داخل وخارح العالم العربي، إلى جانب قسم للأفلام العربية الأكثر فوزا بالجوائز، وقسم للأفلام التي مثلت بلاده في الأوسكار.

في سياق متصل ، حاز الفيلم المغربي” آدم" مؤخرا على جائزة الجمهور في المهرجان العالمي “آشلاند السينمائي المستقل” في دورته 19.

وتجسد بطولة فيلم “آدم” كل من لبنى أزبال، والراضي، وتتمحور قصته حول صداقة بينهما، على الرغم من ظروف كل واحدة منهما، إذ تحمل إحداهن جنينا في أحشائها، أما الأخرى فترغب في استعادة ثقتها في الحياة، والعيش كما تريد.

وسبق أن عرض الفيلم في مهرجان “كان” السينمائي العالمي، كما أصبح متاحا في الفترة الأخيرة على منصة العرض العالمية “نيتفليكس”.

آخر الأخبار