مع اقتراب عيد الأضحى.. البام يستفسر الحكومة عن مصير الشطر الثالث من دعم كورونا – الجريدة 24

مع اقتراب عيد الأضحى.. البام يستفسر الحكومة عن مصير الشطر الثالث من دعم كورونا

الكاتب : انس شريد

04 يوليو 2020 - 08:00
الخط :

طالب رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة رشيد العبدي، من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الكشف عن مصير الشطر الثالث من دعم صندوق مواجهة جائحة كورونا.

وأكد العبدي في سؤاله الذي تتوفر “الجريدة 24” على نسخة منه، أن الشطرين الأول والثاني من الدعم الذي قدمه صندوق مواجهة جائحة كورونا ، ساهما، في التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، لدى ملايين الأسر المغربية.

وقال ذات المتحدث، أن استمرار آثار جائحة كورونا على مختلف القطاعات غير المهيكلة رغم، الرفع التدريجي للحجر الصحي، واستمرار مظاهر هذه الأزمة مع اقتراب شعيرة عيد الأضحى، جعل ملايين الأسر المغربية تتطلع بقوة إلى صرف الشطر الثالث من هذا الدعم.

وكانت الحكومة، قد قامت بتقديم دعم شهري قدره 2000 درهم للأجراء المسجلين، لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذين توقفوا عن العمل مؤقتا بسبب تداعيات أزمة “كورونا”.

كما تم منح الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل، حيث ستحصل على المساعدة المالية  قدرها 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، أو 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، وستحصل الأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص على مبلغ 1200 درهم.

آخر الأخبار