ترحيل ربع المغاربة العالقين و75% ينتظرون – الجريدة 24

ترحيل ربع المغاربة العالقين و75% ينتظرون

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

07 يوليو 2020 - 02:00
الخط :

لم تستطع الحكومة المغربية لحد الآن من ترحيل سوى أقل من 11 ألف مغربي بقي عالقا خارج الحدود المغربية بفعل تداعيات وباء كورونا، الذي دفع كل دول العالم الى اغلاق حدودها لحماية مواطنيها من الاصابة بهذا الفيروس.

وأفادت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن عدد المغاربة العالقين بالخارج الذبن تمكنت السلطات المغربية من ترحيلهم الى بلدهم المغرب الى غاية مطلع الشهر الجاري بلغ 10744 مغربيا عالقا.
ووفق هذه المعطيات، فإنه لا يزال أزيد من 29 ألف مغربي عالق خارج الحدود المغربية، من الذين تقدنوا بطلبات يريدون العودة الى وطنهم بشكل عاجل منذ بداية الوباء واغلاق الحدود الدولية.

وكانت الحكومة المغربية أعلنت ان عدد المغاربة العالقين خارج الحدود ويريدون العودة السريعة الى المغرب بلغ 40172 مواطنا، دون المغاربة الذين يريدون العودة بشكل طبيعي الى المغرب.

وتمكنت السلطات المغربية من تنظيم 74 رحلة اشركة الخطوط الملكية المغربية، لاجلاء المغاربة العالقين خارج ارض الوطن، وفق ما كشفت عنه الوزيرة الوفي ليلة أمس في اجتماع مغلق بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج.

آخر الأخبار