المكتب الوطني للكهرباء: لسنا مسؤولين عن انقطاع الكهرباء عن البيضاويين – الجريدة 24

المكتب الوطني للكهرباء: لسنا مسؤولين عن انقطاع الكهرباء عن البيضاويين

الكاتب : الجريدة24

08 يوليو 2020 - 11:54
الخط :

نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أي مسؤولية له على الانقطاع التيار الكهربائي الذي عرفته العديد من الاحياء السكنية بمدينة الدار البيضاء منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح المكتب في بيان حقيقة توصلت الجريدة 24 بنسخة منه، انه على إثر انقطاع التيار الكهربائي على العديد من الأحياء بمدينة الدار البيضاء يوم الأربعاء 8 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة السادسة صباحا وعشرين دقيقة، تداولت بعض المنابر الإعلامية خبرا مفاده أن المسؤولية عن هذا الحادث يتحملها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وبحسب المكتب فان مسير المنظومة الكهربائية للمكتب ينفي مسؤوليته عن هذا الانقطاع حيث لا يزال مركز التوزيع الذي شهد هذا الحادث مزودا بالتيار الكهربائي من طرف شبكة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ذات الجهد جد العالي (225 كيلو فولت).

كما أن المركز 225/60كيلو فولت التابع للمكتب والمتواجد داخل المركز التابع للموزع لا يزال مزودا من نفس الشبكة ذات الجهد جد العالي ويقوم بتزويد المراكز التي تزود عدة مناطق في مدينة الدار البيضاء بشكل عادي.

وكانت شركة ليديك المسؤولة عن تدبير قطاع الماء والكهرباء بالعاصمة الاقتصادية قد عزت الحادث الى عطب على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

وأوضحت الشركة في بلاغ توصلت الجريدة 24 بنسخة منه ان الحادث تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

و شمل هذا الانقطاع على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

الاضطراب تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص و إعداد الإصلاحات اللازمة.

آخر الأخبار