منع التنقل بين المدن.. اكتظاظ واستياء المسافرين بمحطة ستيام – الجريدة 24

منع التنقل بين المدن.. اكتظاظ واستياء المسافرين بمحطة ستيام

الكاتب : انس شريد

27 يوليو 2020 - 12:00
الخط :

عرفت محطة ستيام بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، حركیة كبیرة وتوافد المئات من المسافرین الذین صدموا بقرار المنع المفاجئ، الذي تم اتخاده من طرف وزارتي الداخلية والصحة.

https://www.youtube.com/watch?v=VYwbPKFHgLw

ووفق ماعاينته الجريدة 24، تعرف محطة ستيام الطرقية في هذه الاثناء، فوضى كبيرة جراء عدم قدرة حافلات النقل الطرقي استيعاب العدد المرتفع للمسافرين.

ووصف العديد من المسافرين، الذين حجوا الى المحطة الطرقية قبل سريان المنع عند منتصف ليلة الأحد، قرار منع التنقل بين المدن بالارتجالي، حيث طالب العديد منهم، بضرورة منح فرصة لهم من أجل العودة، الى مدنهم لقضاء عيد الأضحى.

وأكد بعض المسافرين في تصريحاتهم، أن إدارة المحطة رفضت أن تعيد إليهم المبالغ المالية التي دفعوها لقاء الحجز المسبق، مشيرين إلى أن الإدارة قدمت لهم مقترح بالسفر في وقت آخر، بعد تحسن الوضعية الوبائية في البلاد.

تجدر الإشارة على أن وزارة الداخلية والصحة، قد أكدت في بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

TV الجريدة