مجلس مدينة البيضاء يخصص 11 مليون درهم لسوق الدواجن الجديد – الجريدة 24

مجلس مدينة البيضاء يخصص 11 مليون درهم لسوق الدواجن الجديد

الكاتب : بازين بشرى

26 أبريل 2019 - 01:30
الخط :

قرر مجلس مدينة الدارالبيضاء تنقيل مجموعة من الأسواق المعروفة من بينها سوق الدواجن المتواجد فوق تراب عمالة عين السبع الحي المحمدي، من موقعه الحالي إلى موقع جديد بتراب جماعة أولاد عزوز باقليم النواصر ضواحي العاصمة الاقتصادية.

مصدر مطلع أوضح أن اتفاقية انجاز السوق الجديد تضم كل من المديرية الجهوية للفلاحة والفيدرالية البيهيمية لقطاع الدواجن وشركة التنمية المحلية للخدمات وجماعة الدارالبيضاء وجماعة أولاد عزوز، مبرزا أن الكلفة الاجمالية لهذا المشروع تقدر ب 1100000000 درهم، مضيفا أن أن تسيير هذا المرفق الجديد سيعهد لشركة التنمية المحلية التابعة لجماعة الدارالبيضاء.

المصدر نفسه أورد أن تكلفة المشروع تقدر ب 75000000 درهم بمساهمة كل من شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للخدمات لصالح جماعة الدارالبيضاء على اعتبار أنها صاحبة المشروع المفوض ب 7000000 درهم و بتمويل المديرية الجهوية للفلاحة ب3000000 درهم، وبمبلغ 750000 درهم للفيدرالية البهيمية لقطاع الدواجن.
وفي السياق ذاته، أكد المصدر عينه أن جميع الأطراف المتعاقدة كل حسب اختصاصاته، ملتزمة بتنفيذ المشروع في مدة قصيرة لا تتعدى 4 أشهر كما تم الاتفاق عليه.

وحري بالذكر أن الساكنة وفعاليات جمعوية بالعاصمة الاقتصادية تعقد آمالا كبيرة على ا السوق الجديد بعد اعدام السوق القديم للدواجن الكائن بالحي المحمدي، والذي يعتبر كارثة بيئية بسبب الروائح الكريهة التي تنبعث منه ليلا ونهارا رغم كل الأموال التي صرفت عليه.

اقتصاد