الوفي تكشف عن الشواطئ غير الصالحة للاستجمام – الجريدة 24

الوفي تكشف عن الشواطئ غير الصالحة للاستجمام

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

24 يونيو 2019 - 01:30
الخط :

مع حلول فصل الصيف، أعلنت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، عن حصيلة الشواطئ المغربية غير الصالحة للاستجمام برسم صيف 2019.

وأفادت الوفي، التي كانت تتحدث اليوم الاثنين في الرباط، بندوة صحفية من أجل تقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ على الصعيد الوطني، أن عدد الشواطئ المغربية غير الصالحة للسباحة خلال ها الصيف لا يتحاوز عددها ثلاثة شواطئ، بعد قيام كتابة الدولة بعمليات الرصد للكثير من رمال الشواطئ التي تعرف اقبالا كبيرا من قبل المصطافين.

ولفتت الوفي إلى أن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة اعتمدت معايير أوربية في تقييم ومراقبة الشواطي المغربية، متجاوزة بذلك المعايير الوطنية.

وأشارت نزهة الوفي إلى أن الانتقال من اعتماد المعايير الوطنية إلى اعتماد معايير أوربية، في تصنيف ومراقبة الشواطي المغربية أكسب نتائج عمليات رصد جودة رمال بعض الشواطئ المغربية المصداقية.

ونبهت الوفي المصطافين لعدم رمي الازبال على رمال الشواطئ بدل الأماكن المخصصة لذلك.

وأعدت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة التقرير السنوي المتعلق بجودة مياه الاستحمام بالشواطئ برسم سنة 2019، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية، وذلك بدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

اقتصاد