لويزة حنون تهاجم قائد الجيش الجزائري: انه يخرق الدستور - الجريدة 24

لويزة حنون تهاجم قائد الجيش الجزائري: انه يخرق الدستور

الكاتب : الجريدة24

04 مايو 2019 - 04:30
الخط :

اتهمت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، اليوم السبت، رئيس الأركان أحمد ڤايد صالح بخرق الدستور، مشيرة إلى أن التعيينات التي يقوم بها بن صالح غير قانونية، وتدخل الجيش في الشأن السياسي أصبح مكشوفا.

ورفضت لويزة حنون خلال الندوة الصحفية التي عقدتها في مقر الحزب، بالعاصمة، الحوار مع مؤسسات الدولة التي حثت عليه قيادة الجيش، مؤكدة بأن هؤلاء الذين يرحبون بهذا الأمر على دراية بأنه انحراف خطير يمهد لوضع شبيه بالتجربة المصرية و السودانية.

وهاجمت رئيسة حزب العمال قنوات إعلامية وأحزاب سياسية المساندة لڤايد صالح، قائلة "هناك قنوات خاصة لم تغط نهائيا الشعارات المركزية المندّدة بتدخل الجيش في السياسة، رغم أنها كانت قوية ، وهو ما يدل على أن هناك إرادة لحجب الحقيقة".

واوضحت ان أطرافا "تحاول اختزال المسار الثوري في صراع بين اجنحة" داخل مؤسسات الدولة, محذرة من محاولات الالتفاف على مطالب الحراك الشعبي و زرع الشكوك في كل من له مواقف مستقلة.

وتطرقت لقضايا التحقيق مع العديد من رجال الاعمال والمسؤولين السابقين في اطار "محاربة الفساد"، قائلة بان الطريقة التي تتم بها هذه العملية "استعراضية مصحوبة بالتشهير".

وبالنسبة لحنون فان الشعب الجزائري "يبحث عن ارساء مؤسسة قضائية مستقلة بعد رحيل النظام", مشيرة الى ان الملفات التي يتم النظر فيها "قديمة وليست جديدة وأن العدالة لم تتغير والنظام لا زال قائما".

دولية