جطو يصدر 14 قرارا تأديبيا في حق مسؤولين وموظفين بمؤسسات عمومية – الجريدة 24

جطو يصدر 14 قرارا تأديبيا في حق مسؤولين وموظفين بمؤسسات عمومية

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

10 أبريل 2019 - 12:30
الخط :

أصدر المجلس الأعلى للحسابات قرارات تأديبية جديدية في حق عدد من المؤسسات العمومية، وهي القرارات الصادرة عن غرفة التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية برسم 2018.

وتهم القرارات تسيير جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، إذ أصدرت الجهة المذكورة قرارا تأديبيا يتعلق برئيس الجامعة.

أما القرارات الأخرى فقد طالت نيابة وزارة الشباب والرياضة بعمالة الصخيرات تمارة، وذلك من خلال خمس قرارات تأديبية، الأول فق حق نائب اقليمي، والثاني في حق مقتصد بالنيابة الاقليمية المذكورة، والثالث في حق مدير مركز الاصطياف التابع للنيابة الاقليمية.

فيما القرارين الرابع والخامس صدرا على التوالي في حق كل من مدير مركز لحماية الطفولة، ومقتصد مركز لحماية الطفولة بذات النيابة الاقليمية.

كما صدر عن مجلس ادريس جطو، قرارا تأديبيا يتعلق بمندوبية الشباب والرياضة بأنفا الدار البيضاء، وهو القرار الذي طال مندوبا اقليميا.

كما طالت قرارات المجلس الأعلى للحسابات النيابة الاقليمية للتربية والتكوين بسلا، وذلك من خلال سبع قرارات تتعلق بهذه النيابة، ويتعلق الأمر بقرار تأديبي في حق نائب اقليمي، وثان يتعلق بتقني بمصلحة البنايات بالنيابة الاقليمية، والثالث يتعلق برئيس مصلحة البنايات بالنيابة الاقليمية.

أما القرار الرباع الصادر عن المجلس الأعلى للحسابات في حق ذات النيابة الاقليمية بسلا، فقد طال موظفا بمصلحة البنايات بالنيابة المذكورة، ثم قرارا تأديبيا طال تقنية بمصلحة البنايات،وآخر هم رئيس مصلحة البنايات، أما القرار الأخير فقد طال رئيس مصلحة الشؤون الادارية والكالية بالنسابة الاقليمية.

سياسة