البركة يهاجم الحكومة بسبب انشغالها بصراعات الأغلبية على حساب احتياجات المغاربة - الجريدة 24

البركة يهاجم الحكومة بسبب انشغالها بصراعات الأغلبية على حساب احتياجات المغاربة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

21 أبريل 2019 - 03:30
الخط :

هاجم حزب الاستقلال من جديد حكومة سعد الدين العمثاني، بسبب ما اعتبره تزايد مشاعر الاحباط العام في ظل انتظارات ملحة، وعجز الحكومة على تقديم أجوبة بشأنها.

نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اعتبر أن طريقة تعاطي الحكومة مع مطالب المغاربة "يزيد من تفشي أجواء ومشاعر الإحباط العام"، في الوقت الذي تواجه (الحكومة) الاحتياجات والمطالب والانتظارات الملحة المُعبر عنها، بالتجاهل، وفق البركة.

وأضاف الأمين العام لحزب علال الفاسي، الذي كان يتحدث في أشغال المجلس الوطني لحزب اليوم الخميس، أن "الحكومة كشفت، بدون استحياء، وفي محطات ومناسبات عديدة، كيف أنها تجتهدُ وتتعبّأُ وتُعبِّئُ حينما يتعلق الأمر بتلميع أنانياتها، وخوض صراعات مكونات أغلبيتها وحروبها الداخلية الصغرى، التي لا تنتهي- ويبدو أنها لن تنتهيَ إلا باستعجال 2021 التي يريدُونها قبل أوانها".

 

وانتقد نزار البركة بشدة ما اعتبرها "استمرار الحكومة في توجهها الليبرالي المُفرط الذي يعمق الفوارق الاجتماعية والمجالية، ويهدد التماسك الاجتماعي".

وعاب المتحدث ذاته على الحكومة "إصرارها على المضي في الاختيارات والسياسات العمومية التي بلغَت مداها ولم تعد قادرة على مواكبة حاجيات المجتمع والمواطن في حدودها الدنيا أحيانا فيما يخص الصحة والتعليم والشغل".

ولفت البركة إلى أن "الحكومة حَوَّلَتْ الخلافات المطردة لمكونات أغلبيتها إلى تصدع هيكلي في أدائها يَرْهَنُ ويُعطّلُ أوراشَ الإصلاح في العديد من القطاعات الحيوية".

 

سياسة