رداءة الطريق تخرج سكان بتاونات للاحتجاج في مسيرة – الجريدة 24

رداءة الطريق تخرج سكان بتاونات للاحتجاج في مسيرة

الكاتب : الجريدة24

22 يناير 2021 - 01:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أخرج انقطاع الطريق الجهوية رقم 506 الرابطة بين جماعتي الولجة وسيد العابد بإقليم تاونات، عشرات المواطنين أمس للاحتجاج في مسيرة راجلة توجهت لعدة كيلومترات في اتجاه قرية با محمد لإبلاغ أصواتهم المبحوحة والمطالبة بإصلاح وتهيئة هذه الطريق التي تعتبر شريانا بين الجماعتين.

وسخر المحتجون وغالبيتهم شباب وشيوخ من دواوير مختلفة بجماعة سيد العابد، سيارات خفيفة في مسيرتهم الاحتجاجية على الوضعية الكارثية التي وصلت إليها الطريق التي تربط مركز قرية با محمد بالولجة مرورا بسيد العابد، مطالبين الجهات المعنية والمنتخبين بتعجيل فك العزلة المضروبة عليهم.

ورفع الغاضبون لافتات وشعارات طالبوا فيها بالإسراع بالالتفاتة إليهم بعين الرحمة رأفة بهم وللتخفيف من معاناتهم اليومية للتنقل عبر هذه الطريق التي تردت بشكل غير مسبوق، متأثرة بعدة عوامل طبيعية غالبيتها مرتبط بهشاشتها والأمطار التي تهاطلت على المنطقة وعرت مساحة من إسفلتها.

وتعهدت السلطات في حوارها مع السكان الغاضبين بإيجاد حل لمشكل الطريق وإصلاحها داخل سقف زمني لا يتعدى الأسبوعين، كما كشف ذلك ممثلي السكان في حوارهم مع القائد ورئيس الجماعة، متحدثا عن أن الصفقة تمت في السنة المنصرمة والإتمام والإنجاز والبناء والتهيئة ستتم قريبا.

مجتمع