محاكمة مدون بسيدي سليمان – الجريدة 24

محاكمة مدون بسيدي سليمان

الكاتب : الجريدة24

25 يناير 2021 - 01:51
الخط :

يمثل اليوم الاثنين، مدون فايسبوكي، يدعى(م.ل)، أمام أنظار المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان، للبت في الشكاية التي رفعها ضده مسؤول سياسي (ل.ع) بعد ان اتهمه هذا الاخير، بتوجيه له العديد من الاتهامات وعبارات السب والشتم والقذف والتشهير والتهديد من طرف المدون المذكور عبر صفحته الشخصية فايسبوك.

وكانت النيابة العامة قد أحالت ملف الشكاية على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة قصد الاستماع للطرفين، حيث اعترف المشتكى به بكل التهم الموجهة اليه ونفس الامر حدث أمام نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان.

ورغم جميع المحاولات التي بذلت قصد تمتيع المشتكى به بالسراح المؤقت، الا انه تقرر متابعته في حالة اعتقال، ليتقرر بناء على ذلك،  إيداعه السجن الفلاحي أوطيطة 2 بسيدي قاسم.

ويستأثر هذا الملف، بمتابعة واسعة، كون المشتكى به اشتهر بالتخصص في توجيه الاتهامات الى عدد من المسؤولين، على رغم من الشكايات التي قدمت ضده، والحكم ضده بأربع اشهر و30 الف درهم غرامة، الا انه ظل حرا طليقا ويبث فيديوهات مسيئة عبر صفحته الشخصية.

وينظر عدد من المتابعين بترقب شديد لهذا الملف، خاصة أن مدونا آخر، بمدينة سيدي سليمان، سبق له أن أدين بسنة سجنا نافذا، من نفس المحكمة الابتدائية، على خلفية نفس التهم الموجهة ل (م.ل). بعد أن قام ببث فيديو على صفحته في الفايسبوك.

مجتمع