تفكيك عصابة نساء مختصة في سرقة الملابس بصفرو وفاس - الجريدة 24

تفكيك عصابة نساء مختصة في سرقة الملابس بصفرو وفاس

الكاتب : الجريدة24

21 يناير 2022 - 05:00
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بصفرو، على النيابة العامة، 3 نسوة أعمارهن بين 27 و60 سنة، لتورطهن في سرقات متعددة من داخل محلات تجارية للملابس والأواني المنزلية، بعد اعتقالهن بتنسيق مع أمن فاس.

وكشفت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية بفاس وصفرو، عن تورط النساء الثلاث في سرقة 9 أساور من المعدن الأصفر من داخل محل لبيع الحلي والمجوهرات بصفرو، وكذا في سرقة ملابس جاهزة من داخل محل آخر.

واهتدت المصالح الأمنية لتشخيص هوياتهن بناء على أبحاث تقنية قامت به بعد توصلها بشكايات من طرف أصحاب محلات تجارية بصفروـ، عن طريق القيام بمسح كلي لمكان التدخل من طرف تقني مسرح الجريمة.

ومكنت هذه العملية من رفع أثار وعينات تم استغلالها بشكل إيجابي في مجريات البحث، ما مكن من الاهتداء لهويات المتهمات اللائي يتحدرن من مدينة فاس وكن يتنقلن إلى صفرو ويرصدن المحلات التي تسرقنها بعناية كبيرة.

وتعمد إحداهن إلى محاورة صاحب أو صاحبة المحل وإلهائه، بالكشف عن عينات من الملابس وأثمنتها في الوقت الذي تتكفل زميلتاها بسرقة الملابس أو الحلي بطريقة احترافية وإخفائها بين ملابسهن الفضفاضة.

وكانت المتهمات تلبسن ملابس تقليدية فضفاضة لا تتيح التعرف ما إذا كن يخفين أشياء تحتها، أثناء مغادرتهن تلك المحلات بعد سرقتها، حيث عادة ما لا يكشف ذلك إلا بعد فوات الأوان ومغادرتهن إلى خارج المحل.

مجتمع