نواب البيجيدي: تعيينات “هيئة الكهرباء” خطأ شنيع لابد من تصحيحه – الجريدة 24

نواب البيجيدي: تعيينات "هيئة الكهرباء" خطأ شنيع لابد من تصحيحه

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

13 سبتمبر 2020 - 01:30
الخط :

بالرغم من التبريرات التي تقدم بها الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، تشبث نواب حزب العدالة والتنمية بضرورة تصحيح المالكي لما وصفه بالخطأ الشنيع الذي ارتكبه هذا الأخير عند تعيينه لممثلي مجلس النواب في الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

وبعدما تعهد المالكي في الاجتماع الأخير لمكتب المجلس وفي لقائه برؤساء الفرق والمجموعة النيابية بأن الطريقة التي جرى بها تعيين أعضاء الهيئة المذكورة لن تتكرر، قال فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الالتزام بعدم تكرار هذا الفعل خلال ما تبقى من هذه الولاية، وكذا تضمين شروط المشاورات والاستشارات بالنظام الداخلي لمجلس النواب، غير كاف لإصلاح ما انتهكته عملية التعيينات من قواعد.

وطالب الفريق ذاته "بتصحيح هذا الخطأ الشنيع بما يصون حرمة المؤسسة البرلمانية وصورتها أمام الرأي العام"، لافتا إلى أن "كل ما بني على باطل فهو باطل".

وشدد المصدر ذاته على ضرورة "تصحيح هذه الوضعية ومراجعة تلك التعيينات". وتابع أن الدفوعات التي قدمها رئيس المجلس خلال لقائه برؤساء الفرق والمجموعة النيابية، وكذا خلال اجتماع مكتب المجلس في سابع شتنبر الجاري، "غير مقنعة وغير مؤسسة".

وعبر الفريق المذكور عن استيائه العميق من المنهجية التي دُبر بها هذا الموضوع، والمحكومة بمنطق الترضيات الحزبية، بعيدا عن المنهجية الديمقراطية، وبعيدا عن استحضار شروط الكفاءة والاستحقاق، في مخالفة صريحة للنصوص الدستورية والقانونية، وضدا على الأعراف التي دأب عليها مجلس النواب في هذا الشأن، وفق المصدر.

آخر الأخبار