“البام” يحمل مسؤولية الارتفاع المجهول الاصابات بكورونا للعثماتي – الجريدة 24

"البام" يحمل مسؤولية الارتفاع المجهول الاصابات بكورونا للعثماتي

الكاتب : بازين بشرى

14 سبتمبر 2020 - 08:00
الخط :

عبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في اجتماعه نهاية الأسبوع الماضي عقب التطورات المقلقة التي بات يطرحها واقع الوضع الوبائي بالمملكة عن قلقه الكبير من الارتفاع المهول في أعداد الوفيات وأعداد المصابين بفيروس "كوفيد 19".

واعتبر المكتب السياسي ل"البام" أن هذا الوضع بات يهدد بارتفاع حجم التحديات المختلفة التي ستواجهها البلاد مستقبلا، مؤكدا أن هذا الاستفحال ليس إلا نتيجة طبيعية للقرارات المرتبكة للحكومة وهي تواجه هذا الوباء، حيث لا تزال تفتقد لتصور واضح في إدارة أزمة "كورونا".

وأشار مكتب الجرار إلى أن "القرار الحكومي لازال مشتت بين القطاعات الوزارية دون خيط ناظم، وهذا أمر طبيعي لهروب رئيس الحكومة من تحمل مسؤولياته و مهامه الدستورية"موضحا ان الوضع الاجتماعي الذي أصبح يتسم بارتفاع منسوب الاحتقان جاء بسبب الأعطاب البنيوية السابقة، وكذلك بسبب انعكاسات الجائحة على العديد من القطاعات الاقتصادية، فقد صار ينذر بالقلق، ويتطلب ضرورة سن الحكومة لإجراءات اجتماعية جديدة وبشكل عاجل، من شأنها التخفيف من حدة الأزمة الاجتماعية و من درجة الاحتقان الذي بلغته".

وبخصوص موضوع الانتخابات القادمة، فقد ثمن أعضاء المكتب السياسي جولة المشاورات الدائرة حاليا بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية، والتي تجسد واجهة هامة من واجهات المقاربة التشاركية، بانخراط مختلف الفاعلين الحزبيين الذين أبانوا عن حس كبير من المسؤولية.

كما نوه أعضاء المكتب السياسي في الوقت نفسه بمجهودات وزارة الداخلية وإسهامات أطرها الإدارية في هذه العملية التنسيقية الهامة، التي تتجه إلى ترسيخ مسار الخيار الديمقراطي ببلادنا رغم إكراهات الجائحة.

وفي هذا السياق جدد أعضاء المكتب السياسي تثمينهم لمضمون المذكرة المشتركة التي قدمتها أحزاب المعارضة، داعين قيادة الحزب إلى العمل على تعميق هذا التنسيق بصورة أكبر خلال الدخول البرلماني والسياسي المقبلين.

آخر الأخبار