اقصاء أطقم طبية من التعويض الاستثنائي لكورونا – الجريدة 24

اقصاء أطقم طبية من التعويض الاستثنائي لكورونا

الكاتب : بازين بشرى

22 مايو 2020 - 04:00
الخط :

أثارت بعض لوائح الاطقم الطبية التي ستستفيد من تعويضات استثنائية خاصة بوباء (كوفيد19) جدلا كبير في القطاع الصحي.

منتظر العلوي الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام أوضح في تصريح ل” الجريدة24″ أن خلال جرد السلطات الجهوية الصحية مؤخرا للاطقم الصحية على مستوى جميع المؤسسات الصحية من أجل التعويض، تم إقصاء شرائح عريضة من هذه الاطقم .

الكاتب الوطني للنقابة المذكورة أبرز أن هذا الاقصاء قام بالتمييز بين الاطقم بين من يعمل بصفوف علاج مرضى فيروس كورونا أو من يتكلف بهم خلال فترة نقاهتم وكذلك الاطقم التي تقوم بالتحري الخاص عن المخالطين، وبالتالي، يضيف، أن الاطقم الصحية عامة والطبية خاصة بالقطاع العمومي وقفت جنبا إلى جنب جنودا مجندة للقضاء على هذا الوباء على طول هذه المدة.

وذكر المسؤول النقابي أن "الجيش الابيض" له أجنحة متعددة وبالتالي لولا تضافر جميع هذه الأجنحة لم يكن بالإمكان الانتصار على الوباء، رغم بعض التفاوت الحاصل، ملفتا النظر الى أن الهدف من هذه المجهودات التي بدلتها الاطقم الطبية سامي يتعلق بصحة المواطن المغربي، مشيرا إلى أن هذا "الجيش" لم يكن يضع شرط التحفيز في المرتبة الأولى وأن احسن تحفيز بالنسبة له هو الاعتراف الشعبي العارم بمجهودات واسثماتة جميع الاطقم الطبية في محاربة هذا الوباء.

المسؤول ذاته أكد أن احسن اعتراف لهذه الفئة هو تحقيق ملفها المطلبي الذي كانت تطالب به طيلة سنوات لتحسين جودة الاستقبال والاشتغال، والتي انعكست اليوم من خلال المساواة في علاج كوفيد19.

آخر الأخبار