خرق حالة الطوارئ .. متابعة أزيد من 4 آلاف شخص في حالة اعتقال  – الجريدة 24

خرق حالة الطوارئ .. متابعة أزيد من 4 آلاف شخص في حالة اعتقال 

الكاتب : انس شريد

22 مايو 2020 - 07:30
الخط :

أعلنت رئاسة النيابة العامة، أنه منذ دخول المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، حيز التنفيذ إلى غاية اليوم الجمعة، على الساعة الرابعة زوالا، قامت النيابات العامة بربوع المملكة بتحريك المتابعة القضائية في مواجهة 91 ألفا و623 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية، من بينهم 4362 شخصا أحيلوا على المحكمة في حالة اعتقال.

وزادت رئاسة النيابة العامة، في بلاغ لها، توصلت “الجريدة 24” بنسخة منه، أن 4362 شخصا من بين الأشخاص المتابعين أحيلوا على المحكمة في حالة إعتقال ، وذلك بنسبة لا تتجاوز 4.76 في المائة من مجموع الأشخاص المتابعين، فيما تمت متابعة ما يزيد عن 95 في المائة من الاشخاص الذين قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية في حالة سراح.

وأشار البلاغ أنه من بين 4362 شخصا بينهم 558 اعتقلوا لاتهامهم بخرق تدابير الحجر الصحي وحدها، وأما الباقون وعددهم 3804، فقد اقترن خرقهم لتدابير الحجر الصحي بارتكابهم أفعالا أخرى من جرائم الحق العام كالاتجار في المخدرات والسرقة والعنف.

وأوضحت النيابة العامة أنها تراهن على وعي المواطنين بأهمية تطبيق إجراءات الحجر الصحي بما فيها احترام حالة الطوارئ الصحية، فإنها وحفاظا على أمن وسلامة المواطنين، لن تتوانى عن التطبيق الحازم للقانون إزاء كل من يعرض أمنهم وسلامتهم للخطر.

آخر الأخبار