في عز أزمة كورونا.. احتجاج أولياء التلاميذ بالبيضاء ضد جشع المدارس الخاصة (صور) – الجريدة 24

في عز أزمة كورونا.. احتجاج أولياء التلاميذ بالبيضاء ضد جشع المدارس الخاصة (صور)

الكاتب : انس شريد

22 مايو 2020 - 09:00
الخط :

في الوقت الذي قررت عدد من المدارس الخصوصية، إعفاء أولياء التلاميذ من أداء الواجبات مع الحفاظ للأساتذة على أجور الساعات التي يقدمون فيها الدروس عن بعد، فاجأت مؤسسة للتعليم الخصوصي تتواجد بمنطقة عين الشق بالدار البيضاء، آباء وأولياء التلاميذ بضرورة أداء الواجبات الشهرية، مما جعل الأمر يؤجج غضبهم وإحتجاج أمام مقر المؤسسة.

وانتقد عدد من أولياء التلاميذ في تصريحات متفرقة للجريدة 24، جشع المؤسسة التي لم تراع الظرفية الصعبة التي تمر منها العديد من الأسر، التي أصبح همها الوحيد هو توفير ضروريات الحياة وانتظار ما ستحمله الأيام المقبلة في ظل مواصلة الفيروس للانتشار، وهو ما ستكون له لا محالة انعكاسات اقتصادية واجتماعية من الصعب توقعها في الوقت الراهن.

وأكد أولياء التلاميذ في ذات التصريحات، أن العديد من الأباء توقفوا عن العمل بسبب الجائحة أو تم تخفيض أجورهم بسبة 50 في المائة، وهذا مايصعب في مهمتهم بأداء واجبات المدرسية.

وكانت جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، طالبت بالإعفاء من أداء واجبات التمدرس الشهرية أو على الأقل اعتماد تسهيلات في الأداء، خاصة لفائدة الأسر التي تراجعت مداخيلها نتيجة تباطؤ عدد من الأنشطة الاقتصادية أو توقفها تماما بسبب تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

آخر الأخبار