فضيحة البوليساريو تستعين بالدبابات لقمع محتجزي تندوف – الجريدة 24

فضيحة البوليساريو تستعين بالدبابات لقمع محتجزي تندوف

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

29 أبريل 2019 - 03:30
الخط :

تواجه الجبهة الانفصالية البوليساريو تمردا واحتجاجات كبيرة من قبل المحتجزين بمخيمات تندوف، والغاضبين على "قيادة" هذه الجبهة الانفصالية.

هذه الاحتجاجات غير المسبوقة التي تشهدها عدد من المناطق بمخيمات تندوف، تأتي بسبب تخلي الجزائر عن قادة البوليساريو وعن ساكنة المخيمات.

ومعطيات نشرتها مواقع محلية، فإن الأزمة التي تعيشها "البوليساريو" تسبت فيها الأزمة التي تمر منها الجزائر عقب إسقاط الشعب الجزائري نظام بلادهم جزئيا، عقب تقديم الرئيس الجزائري لاستقالته مكرها تحت ضغط الشارع.

ويطالب المحتجون بالمخيمات برفع الظلم الذي يعانيه المحتجزون بهذه المخيمات منذ عشرات السنين، بسبب قساوة العيش بهذه المخيمات في الوقت الذي ينعم "قادة الجبهة الانفصالية" في الكثير من الخيرات التي يتلقونه من عدة فاعلين.

وواجهة الجبهة الانفصالية هذه الاحتجاجات بتعزيزات عسكرية مختلفة من دبابات ومدرعات ومختلف آليات الجيش، من أجل السيطرة على الوضع وإبقاء المحتجزين تحت قبضة تحكم الانفصاليين.

وحسب مواقع محلية فإن تدخلات "عسكر" البوليساريو" تسبب في إصابة أح المحتجين إصابة خطيرة، ويتعلق الأمر بإبن المختار ولد حمادة من قبيلة الرگيبات السواعد.

ولانزال الإحتجاجات متواصلة في مخيمات تندوف، إذ يصر المحتجون على تلبية طلبهم القاضي بتخليصهم من قبضة البوليساريو وجعلهم يعيشون حرية التنقل أينما شاؤوا.

 

سياسة