الراضي يجمع برلمانيين في مجموعة موضوعاتية حول الصحراء – الجريدة 24

الراضي يجمع برلمانيين في مجموعة موضوعاتية حول الصحراء

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

02 مايو 2019 - 12:08
الخط :

قرر أعضاء المجموعة الموضوعاتية المكلفة بالقضية الوطنية عقد اجتماع جديد لوضع تصور حول كيفية اشتغالها، بعدما تم إقرار هذه المجموعة بمقتضى النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب، إلى جانب مجموعة موضعاتية مكلفة بالشؤون الافريقية وأخرى مكلفة بالقضية الفلسطينية.

المجموعة المذكورة التي يرأسها البرلماني الاتحادي عبد الواحد الراضي ستجتمع الاثنين المقبل، لتحديد مختلف المراحل والتصورات التي ستشتغل عليها في موضوع القضية الوطنية، حتى لا يتم تكرار عمل لجنة الخارجية.

ومن بين أهم الأعمال التي يرتقب أن تشتغل عليها المجموعة، حسب مصادر برلمانية من المجموعة ذاتها، رصد وتجميع مختلف الوثائق المرجعية والقرارات والتقارير التي تتعلق بالقضية الوطنية ونشرها للعموم، من أجل جعل الجيل الجديد يواكب كل التطورات التي تعرفها القضية الوطنية.

كما يرتقب أن تصادق المجموعة على آلية تجعلها تعمل على رصد وتجميع مختلف الأنشطة والتوصيات التي يقوم بها البرلمانيون على مختلف الواجهات الوطنية والدولية تتعلق بالقضية الوطنية، الصحراء المغربية، لاسيما ما يقوم به البرلمانيون في مجلس أوربا والبرلمان الأوربي، حتى يتمكن جميع الفاعلين من الاطلاع على حقيقة الديبلوماسية البرلمانية التي يقوم بها البرلمانيون.

كما يرتقب أن يصادق أعضاء المجموعة على مقترحات أخرى ستشتغل عليها، أبرزها إقرار آلية تنظيم ندوات وطنية ودولية داخل البرلمان تتعلق بالصحراء المغربية والتعويف بها.

 

 

سياسة