موالون لبنشماش يصدرون بيانا لإبطال انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر "البام" - الجريدة 24

موالون لبنشماش يصدرون بيانا لإبطال انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر "البام"

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

20 مايو 2019 - 03:00
الخط :

في سياق الأزمة التي عصفت بحزب الأصالة والمعاصرة، وبعدما نصب خصوم حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل لحزب "البام" ضدا على رغبة بنشماش، أعلن عدد من الموالين لبنشماش رفضهم الطريقة التي تمت بها عملية اختيار رئيس اللجنة التحضيرية.
وخرج عدد مهم من أعضاء اللجنة التحضيرية ببيان أطلقوا عليه "بيان الشرعية والمسؤولية"، نبهوا إلى أن عملية اختيار رئيس اللجنة التحضيرية تمت بعيدة عن الشروط التنظيمية المطلوب توفرها لهذه العملية.
وعبر الموقعون على البيان على انتصارهم للمنطق الذي أراد يضعه بنشماش لاختيار اللجنة التحضريةي ولم ينجح في ذلك لحد الآن، والمتمثل في اختيار رئيس اللجنة المذكورة بمنطق التوافق وليس بمنطق الغلبة لتيار على حساب آخر.
وشدد البيان على أن الموقعين عليه "ينتصرون لمنطق التوافق الإيجابي والعمل على تيسير كل الشروط لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة في تاريخ الحزب".
واتهم الموقعون على البيان ذاته بكون المخالفين للأمين العام عملوا على استقدام عناصر ليسوا أعضاء في اللجنة التحضيرية، في إشارة إلى أنهم يطعنون في اختيار كودار رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الوطني المقبل لحزب الأصالة والمعاصرة.
وشدد المصدر على أن "مجريات اللقاء عرفت إنزالا للعديد من الإخوة الذين ليسوا أعضاء في اللجنة التحضيرية، كما أنه تم تسجيل العديد من الممارسات المنافية لأخلاقيات العمل الحزبي وضوابطه".

واعتبر الموقعون على البيان أن عملية انتخاب رئيس اللجنة النحضرية لم تتم، مشيرين إلى أنه "لم يتسن للحاضرين الحسم العملي في مباشرة عملية الترشيح والتصويت بالنظر للخلاف الذي تفجر بخصوص بعض المواد الواردة في النظام الداخلي".

وكان ينشماش بعدما فشل في فرض مرشح وفق منطقه أعلن عن رفع اجتماع اللجنة التحضيرية، قبل أن تعلن هذه الأخيرة بأن الاجتماع قد تم وانتخب فيه سمير كودار،رئيسا للجنة التحضيرية، بأغلبية الحاضرين.

سياسة