عمدة الرباط يعلن “فشل” دورة ماي لمجلس العاصمة بسبب المعارضة – الجريدة 24

عمدة الرباط يعلن "فشل" دورة ماي لمجلس العاصمة بسبب المعارضة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

21 مايو 2019 - 04:00
الخط :

أعلن رئيس المجلس الحماعي لمدينة الرباط، محمد صديقي، عن نهاية دورة ماي للمجلس بعدما فشل المكتب المسير وعموم أعضاء المجلس فس إنجاح هذه الدورة.

وبعد ثلاث جلسات دعا إليها المكتب المسير، فشلت دورة ماي للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، بسبب احتلال منصة المجلس من قبل المعارضة في مقدمتهم مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة.

واحتل مستشارو المعارضة منصة المجلس الجماعي لمدينة الرباط خلال جلسة 7 ماي ويوم أمس واليوم الثلاثاء، عندما كانوا يطالبون بإدراج بعض النقط ضمن جدول أعمال الدورة.

وبعد إعلان رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، انتهاء دورة ماي، يرتقب أن تدخل العاصمة في أزمة تدبير جديدة ما لم يتم التوافق بين الأغلبية والمعارضة وسلطة المراقبة الممثلة في الولاية من أجل ايجاد حل للمشكل من خلال الدعوة إلى دورة استثنائية.

ومن بين أبرز المشاكل التي ستثار مع فشل دورة ماي، حرمان المقاطعات من مخصصاتها المالية المرصودة لها ضمن مزاينة المجلس برسم السنة المالية 2019، في الوقت الذي تستعد المقاطعات لعقد دوراتها الجديد، التي سيتم فيها مناقشة أبرز نقطة وتتعلق بتوصلها بمخصصاتها المالية للقيام بالأوراش والأشغال لفائدة ساكنة ميدنة الرباط.

سياسة