المالكي يجتمع بالسفراء العرب المعتمدين بدبلن – الجريدة 24

المالكي يجتمع بالسفراء العرب المعتمدين بدبلن

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

23 يونيو 2019 - 05:00
الخط :

اجتمع الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي، بعدد من السفراء العرب المعتمدين بجمهورية ايرلندا، وذلك بإقامة سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الايرلندية.

والتقى المالكي بالسفراء المشار إليهم، أمس، وذلك على هامش زيارة العمل الذي يقوم بها الحبيب المالكي إلى ايرلندا، بدعوة من رئيس جمعية جمهورية ايرلندا Sean O’Fearghail.

وتباحث المالكي مع السفراء العرب المعتمدين بدبلن حول القضايا المشتركة بين العرب، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة أن ايرلندا تعتبر من الدول التي تدافع بقوة عن قضية فلسطين.

ولفت المالكي متحدثا إلى السفراء المشار إليهم إلى أن العالم العربي والإسلامي يتمتع بكل الإمكانيات التي تجعل منه قوة متماسكة ومتكاملة من اجل مواجهة كل التحديات على جميع الاصعدة داخليا، ومؤثرا على المستوى العالمي في مختلف القضايا الدولية.

وشدد المتحدث على أن انفتاح العرب على بعضهم البعض وحرص على التعاون، سيمكن من تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للعالم العربي والإسلامي ككل.

وأشار المالكي إلى أن "عالمنا العربي والاسلامي ليس بخير، وعلينا الانتباه الى هذه التحديات قبل فوات الأوان"، داعيا في نفس الوقت إلى التشبث بالأمن والنظر إلى المستقبل بعزيمة صلبة متمنيا الرفعة والاستقرار والتطور لجميع الدول الشقيقة وحلا عادلا للقضية الفلسطينية قضية المسلمين عامة.

وحسب بلاغ صادر عن مجلس النواب، فإن السفراء الحاضرين في الاجتماع مع المالكي اعتبروا أن هذا الاجتماع كان مناسبة جيدة ومشرفة لملاقاة رئيس مجلس النواب المغربي وتبادل الآراء والمقاربات نحو مزيد من التلاحم والتعاون بين الشعوب العربية والإسلامية.

سياسة