الخبرة تؤجل محاكمة مختل قتل سبعينيا ورماه ببئر بمولاي يعقوب - الجريدة 24

الخبرة تؤجل محاكمة مختل قتل سبعينيا ورماه ببئر بمولاي يعقوب

الكاتب : الجريدة24

11 أبريل 2019 - 01:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تسبب عدم إنجاز خبرة نفسية على متهم بالقتل العمد في حق سبعيني، في تأجيل محاكمته للمرة الثالثة على التوالي للسبب نفسه، بعدما نقل أمس الأربعاء إلى استئنافية فاس من مستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية المودع فيه قبل سنوات بأمر قضائي.

وعينت المحكمة طبيبا نفسانيا لإجراء الخبرة على المتهم المتحدر من سيدي قاسم، مقابل مبلغ مالي، لكن اتضح لهيئة الحكم أنها غير جاهزة، ما اضطرها لامهال الطبيب مهلة أخرى لذلك، بعد أن نقضت محكمة النقض الحكم بانعدام المسؤولية الجنائية للمتهم وقت ارتكاب الجريمة.

واستجابت المحكمة لملتمس الوكيل العام بإجراء الخبرة السبب الرئيسي لنقضه الحكم، بعدما حكمت غرفة الجنايات بفاس بغرفتيها الابتدائية والاستئنافية، بكون المتهم الذي له سابقة قضائية، عن أفعاله لمرضه النفسي الذي كان يعالج منه منذ غادر السجن بعد الإفراج عنه في المرة الأولى.

وتورط المتهم المدان سابقا بتهمة محاولة قتل نديمه ناحية سيدي قاسم، في قتل السبعيني بعدما فاجأه بمنزله بضيعة فلاحية ناحية حامة عين الله بمولاي يعقوب، زارها فجأة واختارها المتهم للاستقرار بعدما هام عبر شوارع فاس بعد أن فقد بوصلة العودة إلى منزل شقيقه القاطن بالمدينة.

ورمى المتهم الضحية بعدما ضربه بأداء جادة في غفلة منه أثناء مطالبته بمغادرة منزل الموجود بمدخل الضيعة، قبل أن يرميه ببئر مجاور،ويعود ليعيش حياته بشكل طبيعي إلى أن حضر ابنا الهالك الذين اكتشفوا الجثة بعد حضور الدرك والسيطرة على المتهم الذي قاومهما وسكان المنطقة.

مجتمع