ساكنة التشارك بالبيضاء تتفاعل مع حملات تحرير الملك العمومي – الجريدة 24

ساكنة التشارك بالبيضاء تتفاعل مع حملات تحرير الملك العمومي

الكاتب : الجريدة24

13 أبريل 2019 - 10:30
الخط :

تنفست ساكنة حي التشارك بالدارالبيضاء الصعداء بعد حملة تحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين، إثر احتلالهم للشوارع والازقة والملك العمومي، الأمر الذي يؤدي إلى عرقلة حركة السير والجولان بالمنطقة، بالإضافة إلى تراكم الأزبال وانبعاث الروائح الكريهة.


"الجريدة 24" استقت آراء الساكنة التي استحسنت الحملة التي أشرف عليها قائد ملحقة الولاء، يوم أمس الجمعة 13 أبريل الجاري، معتبرينها بادرة طيبة، خففت معاناتهم من فوضى وتسيب الباعة المتجولين،عقب حملات النظافة وتجميل الحي وتطهيره من مناظر التخلف والتقصير.

وفي السياق ذاته، شارك في هذه الحملة التي اعطيت انطلاقتها في الساعة السابعة والنصف صباحا بمشاركة اعوان السلطة والقوات المساعدة ومسؤولي وعمال شركة النظافة قصد تنظيف وتطهير المكان من اي شيء عشوائي.

يشار إلى أن عملية تحرير الملك العمومي جاءت تفعيلا للمذكرة الوزارية الصادرة عن وزير الداخلية، والتي وجه من خلالها تعليمات وصفت بالصارمة إلى رجال السلطة قصد محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي بمختلف الأحياء والشوارع.

وكانت السلطات المحلية بمقاطعة حي التشارك بالدارالبيضاء،قد شنت حملات مماثلة بعدد من الأحياء، بعدما تمكنت من وضع حد لاحد أقدم الأسواق العشوائية بالمنطقة، أكتوبر الماضي حملاتها لتحرير .

وفي هذا السياق أكد مصدر منتخب لـ "الجريدة 24"، أن مختلف المصالح الإدارية التابعة ترابيا لعمالات ومقاطعات حي التشارك انخرطت بكل مسؤولية في هذه الحملات بهدف الحفاظ على الملك العمومي، وجمالية الأحياء.

مجتمع