ترويج المنتجات الفاسدة في سوق القريعة يثير مخاوف البيضاويين

الكاتب : انس شريد

07 أبريل 2023 - 07:30
الخط :

ما زال هناك حالة من التخوف لدى المغاربة، بعد ترويج عدد من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابِقة لمعايير الجودة والسلامة الصحية، في الأسواق الوطنية.

وعاينت الجريدة 24 بسوق القريعة، ترويج كميات كبيرة من المواد واسعة الانتشار خلال فترة رمضان، كالكاشير والحليب والأجبان والتونة المعلبة والعصائر وغيرها من المواد غير الصالحة للاستهلاك.

https://www.youtube.com/watch?v=B7MdfxTQaeI

ولا يكاد يمر يوم دون أن يعبر العديد من المواطنين في زيارتهم لهذا السوق، عن أسفهم وحسرتهم لجشع التجار، الذي هدفهم فقط مراكمة الأرباح على حساب صحة المواطن.

وطالبت الجمعيات التي تدافع عن حماية المستهلك، مرارا بسن قوانين جديدة تضمن إنزال عقوبات بهؤلاء التجار المخالفين للقانون، مع مراقبة مختلف الأسواق الوطنية بشكل مستمر، وليس فقط خلال شهر رمضان.

وفي نفس السياق، أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها السادة الولاة والعمال، أفضت إلى تسجيل 1275 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منذ بداية شهر رمضان الفضيل.

كما قامت اللجان المختلطة، بحجز وإتلاف حوالي 1885 طن من المواد الاستهلاكية غير الصالحة أوالتي لا تستجيب لمعايير الجودة والمواصفات المعمول بها.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد أكد يوم أمس الخميس، أن اللجان المختلطة تراقب بشكل كبير جودة المواد الاستهلاكية في الأسواق، مع متابعة ملف ارتفاع الأسعار بشكل دقيق.

وأبرز بايتاس، أن الحكومة مستعدة لاتخاذ إجراءات جديدة للحفاظ على أسعار المواد التي يستهلكها المغاربة، مع اعتزامها الرفع من الإنتاج ومواكبة المنتجين لتصل هذه المواد إلى الأسواق الوطنية.

TV الجريدة