مذهل..شبكة عنكبوت ضخمة تغطي أراضي واسعة النطاق بعد الفيضانات – الجريدة 24

مذهل..شبكة عنكبوت ضخمة تغطي أراضي واسعة النطاق بعد الفيضانات

الكاتب : الجريدة24

18 يونيو 2021 - 11:40
الخط :

هرب الآلاف من العناكب من الفيضانات في ولاية فيكتوريا وغطت مساحات خضراء شاسعة بشبكات منسوجة. تم نشر شبكة واحدة على طول أكثر من ميل على طول الطريق

وغطت خيوط العنكبوت الضخمة مساحات خضراء شاسعة في أستراليا بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات ضربت المنطقة.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن آلاف العناكب كانت تنسج شبكات من الشبكات في بلدات في منطقة جيفسلاند بمقاطعة فيكتوريا للهروب من التربة المشبعة والاختباء من الرطوبة. في إحدى المناطق ، انتشرت شبكة عنكبوتية على امتداد أكثر من ميل واحد على طول الطريق.

قالت كارولين كروسلي ، عضو المجلس المحلي ، إنها واجهت الشبكة العملاقة عندما خرجت إلى منطقة البحيرة للتحقق من الأضرار الناجمة عن الفيضانات. قالت إنها شاهدت هذه الظاهرة من قبل بعد الفيضانات ، ولكن ليس على نطاق واسع. قال كروسلي: “لم يكن الأمر مخيفًا ، لقد كان جميلًا. كان كل شيء ملفوفًا بشبكة العنكبوت الجميلة ، كل الأشجار والأسوار”.

وقال البروفيسور ديتر هوشولي من جامعة سيدني لقناة 7NEWS المحلية: “من المدهش أن هذه ظاهرة شائعة بعد الفيضانات”. وأوضح أن الأمطار الغزيرة والسيول لا تسمح للعناكب بالعيش على الأرض. قال هوشلي: “إنهم يفعلون بالضبط ما يفعله الناس – ينتقلون إلى منطقة أعلى”.

وأوضح الموقع الإلكتروني للمتحف الأسترالي للطبيعة والثقافة أن العملية تشمل ارتفاع العناكب إلى أعلى نقطة في أوراق الشجر و “إطلاق شبكات حريرية دقيقة. وبمساعدة الريح تحصل على قوة دفع كافية لتأرجح العنكبوت”. ومكتوب كذلك أنه عندما تنسج آلاف العناكب الشبكات بالتوازي ، تتشكل “سجادة حرير مذهلة تغطي الشجيرات أو الحقول.”

وانقطعت الكهرباء عن مئات المنازل بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات في فيكتوريا. لقي سائقان مصرعهما عندما حوصرت فيضانات وقالت الشرطة إن أم وابنها أصيبوا عندما سقط فرع من شجرة على منزلهم.

آخر الأخبار