التحقيق مع 4 شباب على خلفية احتجاج السكان ضد انقطاعات الماء بإنجيل - الجريدة 24

التحقيق مع 4 شباب على خلفية احتجاج السكان ضد انقطاعات الماء بإنجيل

الكاتب : الجريدة24

19 سبتمبر 2022 - 09:30
الخط :

 

 

فاس: رضا حمد الله

تحيل الضابطة القضائية للدرك بالمركز القضائي بميسور، صباح اليوم الإثنين، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، 4 شباب من المشاركين في احتجاجات شعبية على الانقطاعات المتكررة للماء بمركز جماعة إنجيل ببولمان، في حالة سراح بعد استنطاقهم نهاية الأسبوع الماضي.

وأفرج على المتهمين الأربعة بعد الاستماع إليهم في محاضر رسمية الجمعة الماضي، بناء على شكاية تقدمت بها السلطة المحلية بإنجيل، اتهمتهم بتحريض السكان على الاحتجاج والتجمهر وتنظيم مسيرة غير مرخصة، في إشارة لسير السكان مشيا على الأقدام في اتجاه ميدلت.

وخرج السكان في تلك المسيرة في اتجاه إقليم غير التابعين له بعدما نظموا أشكال احتجاجية مختلفة طيلة يوليوز وغشت تخللتها اعتصامات ووقفات احتجاجية، قبل عقد لقاءات حوار مع مسؤولين في القطاع والسلطة، قبل أن يفاجأ الجميع باستدعاء المتهمين بعد أسبوعي هدنة.

وأعاد استنطاق المتهمين سكان الجماعة للاحتجاج في الشارع العام بعدما أوقفوا كل الأشكال الغاضبة من الانقطاعات المتكررة للماء في انتظار تفعيل كل الوعود المقدمة لهم، ونظموا أمس وقفة احتجاجية رفعوا فيها شعارات ولافتات صغيرة استنكرت متابعة المتهمين الأربعة.

وطالبت فعاليات حقوقية بميسور، بالإسقاط الفوري للمتابعة الكيدية التي طالت أربعة شباب من بلدة إنجيل على خلفية احتجاجات ساكنة إنجيل، إذ طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالالتزام بوعوده المقدمة للسكان وتسريع وتيرة الأشغال.

وطالب العامل بتحمل مسؤولياته اتجاه مطالب السكان بدائرة بولمان بخصوص أزمة الماء التي تعاني منها عدة مناطق سيما في إنجيل وعشلوج والمرس وآيت عبد الله، معتبرة الشكاية المقدمة ضد الشباب الأربعة كيدية ومحاولة لترهيب السكان وثنيهم عن الاحتجاج مستقبلا

غير مصنف